مسح توقعات TCMB: كان معدل التضخم في نهاية العام ٩.٥٤٪.

مسح توقعات TCMB: كان معدل التضخم في نهاية العام ٩.٥٤٪.
Bu Haberi Paylaş

مسح توقعات TCMB: كان معدل التضخم في نهاية العام ٩.٥٤٪.

في مسح توقعات TCMB لشهر يونيو ، كانت توقعات التضخم الحالية للمشاركين في السوق في نهاية العام ٩.٥٤٪.  عندما ننظر إلى توقعات التضخم على المدى القصير ،  من المتوقع أن يكون التضخم في يونيو ٠.٥٠٪ ، والتضخم في يوليو ٠.٤٧٪ والتضخم في أغسطس من المتوقع أن يكون ٠.٤٨٪.  إذا زاد التضخم تماشيًا مع التوقعات في الأشهر المعنية ، فسيكون التضخم السنوي في مايو ويونيو ويوليو ١١.٩٢٪ و ١٠.٩٤٪ و ١٠.٥٢٪ على التوالي.

لا يزال الاتجاه التصاعدي سائدا في معادلة التضخم.  مع بداية مرحلة التطبيع في الاقتصاد في يونيو ، قد يكون هناك انتعاش تدريجي في عنصر الطلب.  وهذا يدل على أنه يمكن استبدال تأثير الطلب الضعيف بالطلب التراكمي وتأثير السعر.  في نفس الفترة ، يجب فحص اتجاهات الأسعار جنبًا إلى جنب مع أرصدة العرض الجديدة ، خاصةً على جانب السلع والخدمات الأساسية.  في حين وصلت أسعار النفط إلى مستويات ٤٠ دولارًا أمريكيًا مرة أخرى ، مما أدى إلى تحييد ميزة التكلفة الناتجة عن ذلك ، في حين أن استقرار TRY قد حد من الضغط على تكاليف الاستيراد التي تتحملها العملات الأجنبية.  ومع ذلك؛  لا ينبغي تجاهل تأثير الفلاش الذي يمكن رؤيته بسرعة أكبر على التضخم في الزيادات المحتملة في أسعار الصرف.

مسح توقعات TCMB: كان معدل التضخم في نهاية العام ٩.٥٤٪.

وفقًا لمتوسط ​​توقعات التضخم لمدة ١٢ و ٢٤ شهرًا ، من المتوقع أن يكون التضخم حول ٩.٠٣٪ و ٨.٣٨٪ على التوالي.  بلغ متوسط ​​توقعات التضخم لمدة ١٢ و ٢٤ شهرًا ٨.٧١٪.

 

تراجعت توقعات AOFM لنهاية الشهر إلى ٧.٧٦٪ اعتمادًا على توقعات البنك المركزي التركي لمواصلة دورة الاسترخاء النقدي.  انخفضت توقعات أسعار الفائدة في سوق الريبو وسوق الريبو العكسي من ٨.١٩٪ إلى ٧.٨٨٪ في نهاية الشهر.  في حين انخفضت توقعات سعر الفائدة على نظام التوزيع العالمي لمدة ٥ سنوات من ١١.٤٠٪ إلى ١٠.٩٢٪ لمدة ١٢ شهرًا لاحقًا ، من المتوقع أن تكون أسعار فائدة نظام التوزيع العالمي لمدة ١٠ سنوات ١٠.٤٨٪ بعد ١٢ شهرًا.  في فترة التوقعات السابقة ، كان هذا التوقع عند ١١.١٦٪.  يتوقع السوق سعر فائدة الريبو لمدة أسبوع واحد ، وهو أيضًا معدل سياسة البنك المركزي ، للشهر الحالي والتوقعات بعد ٣ و ٦ و ١٢ و ٢٤ شهرًا بنسبة ٨٪ و ٧.٨٣ و ٧.٧٤ و ٧.٥٩ و ٧.٤٨ على التوالي.  .

 

مسح توقعات TCMB: كان معدل التضخم في نهاية العام ٩.٥٤٪.

 

على الرغم من أن البنك المركزي لا يتوقع تغييرًا في السياسة الرئيسية لعام ٢٠٢٠ ، إلا أننا نرى أن منطقة الحركة الطبيعية على الفائدة قد ضاقت.  حقيقة أننا في وضع حقيقي سلبي وفقًا للتضخم الفعلي هو عنصر من الحساسية من حيث تحركات الصناديق.  وفي هذا الصدد ، فنحن نساند البلدان النامية الأخرى.  تم الاقتراب من مستوى التضخم المتوقع للبنك المركزي.  في النصف الثاني من العام ، سيتم تشكيل جدول تخفيضات أسعار الفائدة اعتمادًا على مسار التضخم وأداء النشاط الاقتصادي خلال مرحلة التطبيع.  نتوقع أن يتخذ البنك المركزي خطوات محدودة أكثر.  اعتمادًا على الموقف ، يمكنه الانتظار في بعض الاجتماعات.  نتوقع قطع سعر الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس في ٢٥ يونيو PPK.

توقعات النمو في وضع ضيق بسبب تأثير الوباء.  كانت توقعات الانكماش ١.٣٪ لعام ٢٠٢٠.  كان هناك تقدير انكماش ١.٦٪ في فترة المسح السابقة.  تشكلت التوقعات لعام ٢٠٢١ كنمو بنسبة ٤.٦٪ في فترة مسح يونيو.  يبدو أن الانتقال إلى مرحلة التطبيع مع حزيران / يونيو وأصبحت الشركات أكثر تشغيلًا ، بالإضافة إلى نمو ٤.٥ ٪ المسجل في الربع الأول لتحسين التوقعات لهذا العام.  سيظهر النشاط الاقتصادي انتعاشًا على شكل حرف U وسيستغرق بعض الوقت للوصول إلى مستويات ما قبل الوباء.  بالإضافة إلى ذلك ، لا تزال الهشاشة العامة في بند الاستثمار مستمرة في النمو.  ولدعم الطلب ، تهدف الإجراءات التي تتخذها البنوك العامة من خلال حزم الائتمان وحزمة درع العمالة ودعم سوق العمل إلى الحد من هذه الآثار.

 

كانت توقعات سعر الصرف ٦.٩٩ في نهاية عام ٢٠٢٠.  نرى أن توقعات سعر الصرف لمدة 12 شهرًا في وقت لاحق هي ٧.٢٢.

 

وكالة هيبيه للأنباء

Haber Programı

Haber Programı

Yaşadığınız düzende tüm dünyada her gün olan güncel olaylarla ilgili bilgi almak herkesin hakkıdır.

Bu hakkımızı kullanırken dikkat etmeniz gereken bazı noktalar da illaki bulunmaktadır.

Bunun ilk can alıcı noktası da haberlere doğru kaynaklardan ulaşmaktır.

Haber Programı Yönetimi

Tüm Mesajları Görüntüle

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir